يا هلا و غلا
كيفك ان شاء الله طيبين
نورتينا يا احلا زائرة في العالم
منتدانا سيسعد لو سجلتي وستكوني اخت مهمة
بنسبة لناو هذا المنتدى للفتيات فقط
و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
تحياتي
المديرة
roro3



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 تقرير عن ويلد دزني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: تقرير عن ويلد دزني    الإثنين يوليو 12, 2010 10:22 am

تقرير عن وايلد دزني






--------------------------------------------------------------------------------



والت ديزني
الميلاد5 ديسمبر 1901
شيكاغو ، إلينوي، الولايات المتحدةالوفاة15 ديسمبر 1966
لوس أنجلس ، كاليفورنيا، الولايات المتحدة



والت ديزني (والتر الياس ديزني) ولد في ولاية تكساسبالولايات المتحدة سن 1901 وتوفيّ سنة 1966. كان منتج ومدير صور متحركة، هو مؤسس شركة والت ديزني ويعتبر من أشهر منتجي الأفلام المتحركة، وهو أيضا مخترع المنتزه الشهير "ديزني لاند". عُرِف والت ديزني بكونه راوي قصص بارع ونجم تلفزيوني كبير ومع فريقه، اخترع عددًا من الشخصيات المتحركة الأكثر شهرة في العالم ونذكر من بين هذه الشخصيات ميكي ماوس و دونالد داك
كما أن والت ديزني يعد أكثر شخص في التاريخ يحصل على أكبر عدد من جوائز الأوسكار فقد فاز بـ 22 جائزة أوسكار وترشح لـ 37 جائزة أوسكار، بالإضافة إلى حصوله على 3 جوائز أوسكار تكريمية فخرية



ميكي ماوس مع والت ديزني



ميكي ماوس,شخصية تعتبر من أشهر الشخصيات الخيالية الكرتونية, أبتكرها والت ديزني عام 1928 وهي عبارة عم شخصية فأر ،وأصيح شعار لشركة والت ديزني ورمز للثقافة الأمريكية

بل

بطلة فيلم الجميلة والوحش (1991)، فتاة فرنسية تعيش في قرية بسيطة في القرن الثامن عشر، إسمها يعنى (جميلة) في اللغة الفرنسية، مولعة بالقراءة وتتميز بذكاء خاص وخيال واسع جعلها منبوذة من قِبل أهل قريتها، تقع أسيرة لأمير محُوِّل إلى وحش في سبيل تحرير والدها المُحتجز لديه، ومن خلال تعاملها معه تكتشف أنه رغم بشاعة وقبح هيئته إلا أنه يمتلك قلباً طيباً، وتنتهى قصتها بالزواج من الأمير بعد عودته إلى صورته الطبيعية.
قامت الممثلة الأمريكية بايجى أوهارا بالآداء الصوتى لشخصية بل، وقاد فريق رسم الشخصية الرسام جيمس باكستير




اذهب إلى: تصفح, ابحث
طرزان
بطل طرزان (فيلم 1999)، نشأ وترعرع وسط قبيلة من الغوريلات بعد أن فقد والده ووالدته عندما إلتهمهم الفهد المرقط سابور.
قام الممثل الأمريكى تونى جولدوين بالآداء الصوتى لشخصية طرزان، وقاد فريق رسم الشخصية الرسام جيمس باكستير


بياض الثلج (بالإنجليزية: Snow White) هي شخصية شهيرة ارتبط اسمها بأسم قصة أوربية ألمانية الأصل ( Schneewittchen ) و التي تعني نداف الثلج بالألماني . تحظى القصة التي قام بتجميعها الأخوان غريم بانتشار عالمي حيث انتجت بناء عليها العديد من الأفلام و قصص الأطفال و الرسوم المتحركة و التي كان من أشهرها بيضاء الثلج والأقزام السبعة (سنو وايت) الذي انتجته شركة ديزني في العام 1937.
سميت ببيضاء الثلج لبياضها القوي الذي يشبه لون الجليد.

البداية

بياض الثلج


تبدأ القصة من خلال الملكة والملك حيث يكونان كبيران في السن تقريبا وليس لهم أولاد فتدعو الملكة إلي ربها في يوم عاصف مع تساقط الجليد أن يكون لها إبنه ببياض الجليد وتكثر من الدعاء حتى يتحقق لها ما تتمناه وتجدها بالفعل جميلة جدا وبيضاء كالجليد الذي يهبط من السماء.
في يوم من الأيام يحدث حادثة للملك والملكة والدا الأميرة الصغيرة بعد أن قتلتهم ساحرة شريرة لأنها تريد أن تكون الأجمل ما بين البشر ولأن الملكة والدة الأميرة الصغيرة بيضاء الثلج اجمل منها فإن الغيرة جعلتها تقتلها وتقتل زوجها هو الآخر لتبقى الساحرة الشريرة الاجمل من بين البشر.

المرآة السحرية

كان للساحرة مرآة سحرية تسألها بكلماتها "من هي الاجمل علي وجه الأرض؟" ترد المرآة بصدق "أنت الآن الأجمل من بين نساء الكون."
تم تهريب بيضاء الثلج إلي مجموعة من العمال الأقزام الذين يعملون بالمنجم القريب من القصر وعاشت الطفلة حتى كبرت وصار عمرها سبعة عشر عام ومن هنا بدأت المتاعب.

الحارس الأمير

كان هناك امير صغير في العشرينات من عمره كان ابن عم الأميرة الصغيرة بيضاء الثلج عندما اغارت عليهم الساحرة لقتل الملكة الجميلة هرب مع من هرب ليعمل حارس في منطقة قريبة من القصر الذي أصبح مهجورا ولكنه يتذكر ابنة عمه الأميرة وأخذ يبحث عنها بعد ان اشتد عوده وكبر وأصبح شابا قويا وكل الذي يريده هو ان يعيد لعائلته الحكم وان يعود إلي القصر المهجور وبصحبته ابنة عمه الأميرة بيضاء الثلج.

عودة المرآة السحرية

كل يوم كانت الساحرة الشريرة مطمأنة انها الأجمل من بين نساء الكون وتذهب إلي المرآة السحرية لتسألها وتجيبها المرآة بنفس الإجابة حتى كبرت البنت الصغيرة وصار عمرها سبعة عشر عام وأصبحت فتاة ناضجة وفي هذا اليوم سألت الساحرة الشريرة مرآتها السحرية "من هي الاجمل علي وجه الأرض؟" أجابت المرآة بصدق "إنها بيضاء الثلج هي الاجمل من بين نساء الكون الآن."

غيرة الساحرة

ثارت الساحرة الشريرة بغيرتها واحتدمت نارها وحاولت قتلها بشتى الصور إلا أن الأقزام السبعة قاموا بحمايتها في كل مرة

الانتقام للغيرة

إلا أنها في يوم من الأيام جعلت نفسها بسحرها سيدة عجوز وصنعت سم حديقي ورمت بداخله تفاحة حتى تسممت التفاحة ثم ذهبت إلي منزل الاقزام السبعة ودقت الباب وحين فتحت الاميرة سنو وايت أو بيضاء الثلج ووجدت العجوز التي بدأت تحدثها برقة ولطف لتشتري من بضاعتها فحنت لها الفتاة الصغيرة الجميلة وطلبت منها العجوز الساحرة أن تتذوق التفاحة ففعلت وقضمتها فماتت البنت الجميلة في حينها.

حسرة الأقزام

عندما عاد الأقزام السبعة من العمل بالمنجم وجدوا الأميرة الصغيرة نائمة وحاولوا ان يجعلوها تستيقظ إلا أنها كانت نائمة نوما عميقا ليس له من استيقاظ وعرفوا أنها ماتت فتشجع كل منهم بأن يضعوها بداخل قصرها القديم وحملوها علي أعناقهم وذهبوا بها إلي القصر ووضعوها علي سرير امها الملكة الجميلة وكانوا كل يوم يزورونها ليجدوا جثتها لم تتحلل فيضعوا بجوارها الزهور والورود.

المرآة السحرية مرة آخرى

عادت الساحرة الشريرة إلي مرآتها لتسألها "من هي الاجمل علي وجه الأرض؟" ترد المرآة بصدق "أنت الآن الأجمل من بين نساء الكون."

عودة الأمير

في خلال بحثه عن الأميرة المفقودة الأجمل بين نساء الكون استرشد إلي طريق الأقزام وسألهم عنها فآخبروه بما حدث وإنها داخل القصر المهجور ولم تتحلل جثتها بعد موتها فأراد رؤيتها فذهبوا به إلي القصر وصعدوا إلي غرفتها وهي مترمية علي السرير من دون حراك

قبلة الحياة

من شوقه إليها قبلها الأمير وفجأة أخذت الاميرة تدب فيها الحياة مرة اخرى وأخذت تسعل وتخرج من جوفها الجزء المسمم الذي اكلته من التفاحة وفرحوا كثيرا الاقزام والأمير.

المرآة السحرية ونهاية الساحرة الشريرة

سألت الساحرة المرآة "من هي الاجمل علي وجه الأرض؟" ترد المرآة بصدق "إنها بيضاء الثلج هي الاجمل من بين نساء الكون الآن." غضبت وثارت الساحرة وأخذت تكسر المرآة السحرية فانفجرت المرآة السحرية وتحطمت أجزائها لتسكن جسد الساحرة الشريرة وتموت.

نهاية سعيدة

تزوج الأمير من الاميرة بيضاء الثلج وعاشا في سعادة أبدية.


كوازيمودو
بطل أحدب نوتردام (فيلم 1996)، شاب مشوه من أصول غجرية نشأ في ظل تربية صارمة من القاضى كلود فرولو والذى تسبب في مقتل أمه وحبس أبيه، عاش طيلة حياته منعزلاً في برج نوتردام بعد تحذيرات القاضى كلود فرولو المتكررة حول تجنب البشر متهماً إياهم بسوء الخلق، وأنه لا صديق لكوازيمودو إلا القاضى نفسه، ولكن كوازيمودو كان يرغب دائماً في إكتشاف العالم المحيط به، والإختلاط بالبشر الذى دأب على مراقبتهم من موقعه أعلى البرج، وشجعه على القيام بالأمر أصدقائه التماثيل المتكلمة الثلاثة، وعلى الرغم من عدم تقبل أهل باريس لكوازيمودو في بادئ الأمر إلا أنه وبمساعدة أزميرالدا يتمكن من الإختلاط بالأناس ليعيش حياة طبيعية بعد وفاة القاضى كلود فرولو.



بينوكيو(Pinocchio)



إنتاج1940 .. كان دافعاً للفنانين في خوض تجربة في تصميم عالم مليء بالتفاصيل والتصاميم الدقيقة .. وقد كان أفضل تحويل لهذه الرواية سينمائياً .. ومن المعروف بأنه دمية خشبية .. صنعت من قبل عجوز كبير .. وفي إحدى الليالي السحرية .. الشبح الأزرق (( blue fairy )) أوجد فيه الحياة .. وبدأ بينوكيو يتعلم ويتصرف كبقية الأولاد .. وقد اشتهر عالمياً بأنه يطول أنفه عندما يكذب .. استخدمت هذه النقطة في تربية الأبناء على عدم الكذب ..إجمالاً الفيلم عبارة عن ساعة ونصف من المتعة والإثارة .. والفائدة .. نال جائزتين أوسكار أحداها لأفضل مقطوعة موسيقية .. (( When You Wish Upon aStar )).

توي ستوري(Toy Story)




أول فيلم روائي طويل ثلاثي الأبعد أنتجته شركة والت ديزني طبعا مع شركة بيكسار Pixar التي اشترتها بالكامل ديزني بملغ 7.5 مليار دولار عام 2006

يحكي الفلم قصة ألعاب تتحرك وتحس كالإنسان , ولكن فقط عند غياب الإنسان حيث أنها لا تريد لأحد أن يعلم سرها أبدا , و بطل الفيلم هو راعي بقر أميريكي و صديقه رائد الفضاء , هذا بالإضافة إلى الشخصيات الثانوية للفيلم العديدة.

و وجد الفيلم استحسان كبير عند المتفرجين ولاقى اقبا جماهيري رائع مما أكد للجميع أن شركة والت ديزني لم يحن موعد رحيلها أبدا و بأنها باقية مهما تتطور الزمن.



طبعا هناك أفلام عدة أخرى أنتجتها الشركة ولكني تناولت اهم ثلاثة برأيي , لأنني لا أستطيع أن اذكر كل الأفلام التي أنتجتها الشركة لكبرها.

تساؤلات:

هناك بعض التساؤلات التي تطرح نفسها عن بعض شخصيات ديزني:

1- ميكي: لماذا دائما يرتدي قفازات , حيث أنه من وقت ظهوره للأن لم يشاهد إلى بقفازات؟!

2- بندق:لماذا يستطيع الوقوف على رجليه كالإنسان وبلوتو لا يقدر مع العلم أنهم الإثنان كلاب!!!

3-بطوط:لماذا عندما يخرج من الإستحمام يكون قد غطى جسمه ببشكير مع العلم أنه لا يلبس بنطال!!!!

أهم الأفلام القصيرة:




في 1943 أنتجت ديزني فلم من أهم الأفلام القصيرة لها .

وهو يتكلم عن بطوط الذي يعيش في ألمانيا في احدى المستعمرات
ويحكي عن مدى القسوة التي كان هتلر يشتهر بها
وكيف على كل من يرى صورة هتلر أن يؤدي التحية.

وحقق الفيلم أقبال كبير ونجاح ساحق ونال جائزة عن أفضل فيلم قصير.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجهولة
نجمة المنتدى
نائبة المديرة
نجمة المنتدى نائبة المديرة
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 65
نقاطي الخاصة : 89
سمعتي في المنتدى : 13
تاريخ التسجيل : 16/07/2010
العمر : 19
الموقع : http://lone7036.forumarabia.com/forum

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن ويلد دزني    الجمعة يوليو 16, 2010 8:49 pm

شكرا لكي يا البنوته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن ويلد دزني    السبت يوليو 17, 2010 1:53 am

عفوا يا بنوته كيوت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لين
عضوة جديدة
عضوة جديدة
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 12
نقاطي الخاصة : 22
سمعتي في المنتدى : 13
تاريخ التسجيل : 26/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن ويلد دزني    الإثنين يوليو 26, 2010 3:58 am

Rolling Eyes شكرا لكي يا البنوته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alean.yoo7.com/forum.htm
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن ويلد دزني    الإثنين يوليو 26, 2010 5:21 am

عفوااا غمصه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
توتي
مشرفة
مشرفة
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 10
نقاطي الخاصة : 18
سمعتي في المنتدى : 13
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن ويلد دزني    السبت يوليو 31, 2010 10:57 am

شــــــــــكرااا واااااااااااااو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amany31.forumotion.com/index.htm
roro3
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 106
نقاطي الخاصة : 179
سمعتي في المنتدى : 5
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
الموقع : http://roro3.ba7r.org/forum.htm

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن ويلد دزني    الأحد أغسطس 01, 2010 3:26 am

مشاء الله الشكر كثير هونا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://roro3.ba7r.org
 
تقرير عن ويلد دزني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: دزني لاند-
انتقل الى: